منتديات وظائف قطر

منتديات وظائف قطر

وظائف خالية فى قطر - فرص عمل عديدة - شواغر وظيفية متجددة فى الصحف القطرية - الشرق الوسيط - الراية - الوسيط الدوحة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

روابط خارجية
المواضيع الأخيرة
» #دورة التفتيش والرقابة الصناعية
أمس في 1:35 pm من طرف اسلام الصعيدى

» عروض مميزة من شركة عقاري الذهبي
أمس في 11:58 am من طرف اسامة الازعر

» #دورة طرق هندسة قياس وتحسين الأداء الصناعي
أمس في 11:10 am من طرف اسلام الصعيدى

» شنايدر إلكتريك ترعى منتدى المشاريع المستقبلية
الأحد يناير 20, 2019 2:18 pm من طرف اسامة الازعر

» #دورة المعايير الحديثة في إعداد و صياغة و تقديم المذكرات القانونية
الأحد يناير 20, 2019 1:43 pm من طرف اسلام الصعيدى

» نقدم لكم افضل مجموعات جوالات ايفون اكس اس ار
الجمعة يناير 18, 2019 7:58 pm من طرف اسامة الازعر

» خصم 15% على كرانيش الجبس الماليزي
الخميس يناير 17, 2019 6:14 pm من طرف جنى ميرو

» احمى سقفك من الأمطار قبل دخول الشتاء بـ 170ج للمتر بدلاً من 185ج
الأربعاء يناير 16, 2019 7:28 pm من طرف جنى ميرو

» عروض مميزة في ديجيتال كارد عالم من بطاقات الشحن والتسوق والالعاب
الأربعاء يناير 16, 2019 1:19 pm من طرف اسامة الازعر

» الموقع العربي الاول المتخصص بالجودات الأصلية بصيغة 4K - BluRay المترجمة بالعربية
الأربعاء يناير 16, 2019 12:55 pm من طرف اسامة الازعر

سحابة الكلمات الدلالية
دورة دورات لعبة

شاطر | 
 

 مكتب التميمي في المانيا يطالب باستعادة اموال البورصات الوهميه كمطلب شعبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامة الازعر



المساهمات : 568
تاريخ التسجيل : 27/12/2016

مُساهمةموضوع: مكتب التميمي في المانيا يطالب باستعادة اموال البورصات الوهميه كمطلب شعبي   الأربعاء ديسمبر 19, 2018 6:22 pm

مكتب التميمي في المانيا يطالب باستعادة اموال البورصات الوهميه كمطلب شعبي

15/3/2017

يتبادر إلى الذهن، مع صدور حكم محكمة أمن الدولة بآخر قضية من قضايا “البورصات الوهمية” الأربعاء، إن كان هذا الملف قد طوي بعد خمس سنوات من كشف اللثام عنه، وما كان له من أثر سلبي على الاقتصاد الوطني، إذ كان معظم ضحاياه من ذوي الدخل المتوسط والمحدود.
حوالي 200 ألف مواطن، أصابتهم الصدمة في صيف 2016، بانطلاق وتواتر الأخبار حول كشف هذه الشركات التي استثمر البعض فيها آخر ما تبقى له من مدخراته.
وقدر حجم الاستثمارات في البورصات الوهمية بحوالي 600 مليون دولار امريكي، استطاعت السلطات القبرصيه ضبط جزء منها، وتوزيع جزء على المتضررين منها.
وجاء القرار بعد أن تقدم المحامي الاستاذ احمد الحاج للقضاء من مكتب التميمي للاستشاره القنونيه التماس للمحكمه نيقوسيا بوجود شبهة اختلاس وقرصنه لموكليها لكل من المملكه العربيه السعوديه والكويت ودوله الامارات العربيه المتحده حيث تم الكشف عن تلك الشركات وفضحها واعترافها بالجرم المشهود.
وأقر مجلس الوزراء في حينه آلية لتوزيع المبالغ المترصدة لحساب قضايا البورصات” على مستحقيها، حيث وزعت محكمة أمن الدولة، التي أحيلت إليها القضية، ما مقداره 221 مليون دولار امريكي ، والتي تشكل 36.92 %، من إجمالي شكاوى القضية، بعد خصم الأرباح التي أعطتها الشركات للمستثمرين.
وفعلا، بدأت الحكومة القبرصيه بإعادة توزيع جزء من أموال المستثمرين في البورصات، في تموز من العام 2017، بعد أن أثمرت التحقيقات المستمرة عن استعادة 50 % من هذه المبالغ.
وتوزعت الأموال المحصلة من أموال المستثمرين لدى شركات البورصات على 154 مليون دولار نقداً، و 65 مليون دولارامريكي قيمة عقارات ، إضافة إلى مليوني دولار قيمة سيارات.
أما النصف المتبقي من أموال البورصات فتم ضمانه من خلال تقديم شيكات أو كمبيالات من أصحاب الشركات للمواطنين المتضررين، فيما تفرض الجهات المعنية على أصحاب الشركات كتابة إقرارات خطية للمحافظة على باقي الحقوق.
وقدر عدد الشكاوى التي قدمت لنيابة أمن الدولة القبرصيه بنحو 486 ألف شكوى، حيث تم التحقيق مع 74 ألف شخص، فيما بلغ عدد الموقوفين على ذمة التحقيق 139 أشخاص.
وصرحت نيابة محكمة أمن الدولة حينها، بأنها لم تستطع استعادة سوى 120 مليون دولار، وعقارات بقيمة 65 مليون دولار، ومركبات بقيمة مليون دولار .
وكان رئيس الوزراء نيكوس اناستاسيادس، قد أحال قضايا البورصات إلى أمن الدولة بعد اكتشافها في أيلول 2016 ولغاية كانون الثاني 2016، وتم تحويل عدد من الشركات المتعاملة في البورصات العالمية إلى نيابة المحكمة بقرار من رئيس الوزراء، بعد تكييفها كقضية أمن اقتصادي.
وفي تشرين الثاني من عام 2017، وقع عشرون نائبا من البرلمان القبرصي مذكرة تطالب رئيس المجلس آنذاك، بتشكيل لجنة تحقيق بقضية البورصات الوهمية.
وأوضح الموقعون على المذكرة بأنها جاءت بعد تزايد الشكاوى التي يتلقونها من المتضررين بهذه القضية، والذين نفذوا عدة اعتصامات وفعاليات للمطالبة بمستحقاتهم المالية.

الشركات المحالة إلى أمن الدولة:
تم تصنيف الشركات التي حولت إلى محكمة أمن الدولة تحت تصنيفات مختلفة، أولها شركات توظيف الأموال، والتي عملت على جمع أموال المواطنين تحت مسمى الاستثمار في البورصة العالمية مقابل أرباح شهرية ثابتة مع ضمانة رأس المال المودع، وتبين فيما بعد بأن تلك الشركات لم تستمثر إلا جزءا بسيطا من الأموال التي تم جمعها.
والنوع الثاني هو شركات الوساطة المالية والمتعارف عليها في أمن الدولة والشارع المحلي بشركات (الماركت ميكر)، تقوم بتزويد المستمثر بنظام أو منصة تداول للأسواق العالمية، فيما يتمثل النوع الثالث بشركات تقديم زبائن أو ما يسمى (IB)، والتي توفر مكان ملائم مزود بخدمات الانترنت والموظفين المختصين بمتابعة حسابات العملاء الذي يقوم باستقدامهم للعمل مع شركات الوساطة المالية.
الحكم الأخير:
أصدرت الهيئة المدنية لدى أمن الدولة الأربعاء، حكمها في آخر قضية بورصة منظورة أمام المحكمة، حيث تضمن الحكم على سبعه أشخاص بالحبس لمدة 12 سنة وغرامة 36,000 دولار لكل منهم، وتضمينهم بالتكافل والتضامن مبلغ 27 مليونا و441 الف دولار.
كما تضمن القرار الحكم على 6 أشخاص آخرين بالحبس مدة 3 سنوات وغرامة 20,000 دولار لكل منهم، وتضمين اثنين منهم مبلغ 34 ملايين و750 الف دولار، وتضمين الأربعة الآخرين مبلغ 21 مليون و300 الف دولار.
فهل تصح مقولة “القانون لا يحمي المغفلين”، في مثل هذه القضية، أم أن الجهات المعنية مطالبة برفع السوية الثقافية القانونية لمواطنيها، وملزمة باسترجاع حقوقهم “المنهوبة”؟!

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
جميع الحقوق محفوظة 2017 لموقع سكاي نت الإخباري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مكتب التميمي في المانيا يطالب باستعادة اموال البورصات الوهميه كمطلب شعبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وظائف قطر :: منتديات وظائف قطر :: منتدى وظائف خالية في قطر-
انتقل الى: